after Header Mobile

after Header Mobile

الرباط.. مجاهد يجتمع بالمكتب التنفيذي لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى

SAHARIAN

 

اجتمع الزميل علي مبارك رئيس اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، مرفوقا بأعضاء المكتب التنفيذي، اليوم الإثنين 10 يونيو 2024، برئيس اللجنة المؤقتة للمجلس الوطني لتدبير شؤون الصحافة بالمجلس الوطني للصحافة، السيد يونس مجاهد، لدراسة ومناقشة المقترحات والملاحظات المتعلقة بتعديل مدونة الصحافة والنشر.

وذكر بلاغ للإتحاد، توصلت تليكسبريس بنسخة منه، أن أشغال الإجتماع تمحورت حول القانون 88.13 المتعلق بالصحافة والنشر، والقانون 89.13 المتعلق بالنظام الأساسي للصحافيين المهنيين، وكذا القانون 90.13 المحدث للمجلس الوطني للصحافة.

وأوضح البلاغ ذاته أنه خلال الاجتماع، قدم أعضاء المكتب التنفيذي مسودة خاصة بالتعديلات المقترحة على هذه القوانين، بالإضافة إلى مقترح مشروع تعاضدية خاصة بالصحافيين.

وأضاف البلاغ ذاته أن السيد يونس مجاهد، تحدث حول أهمية المقاولة الصحفية الصغرى ومدى ضرورة تحقيق مشروع متكامل لإنعاشها والدفع بها، مشدداً على أهمية توفير جميع الضمانات المالية اللازمة لضمان استمراريتها ونموها.

وتطرق أعضاء المكتب التنفيذي بحسب البلاغ ذاته، إلى الصعوبات التي تعترض المقاولة الصحفية الصغرى، مبرزين التحديات المالية والإدارية واللوجستية التي تواجهها، ومؤكدين على ضرورة إيجاد حلول فعالة ومستدامة لدعمها.

وأبرز البلاغ ان السيد يونس مجاهد، عبر عن دعمه لمشروع التعاضدية الخاصة بالصحافيين، معتبراً أنها لبنة أساسية للرقي بالمهنة والمهنيين، مؤكداً على تبني المشروع والعمل على تحقيقه، مشددا على أهمية التنسيق والعمل المشترك تحت كلمة واحدة لتحقيق الأهداف المشتركة.

وخلص الاجتماع وفقا لذات البلاغ، إلى توافق الرؤى بين اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى والمجلس الوطني للصحافة فيما يخص تحصين المهنة، وضرورة تنقية القطاع وتبديد الخلافات بين الشركاء.

وأشار البلاغ إلى أن اللقاء شهد انسجامًا كبيرًا وتوافقًا بين أعضاء المكتب التنفيذي ورئيس اللجنة السيد يونس مجاهد، مما يعكس الروح الإيجابية والتعاون البناء لتحقيق التطلعات المشتركة في تطوير قطاع الصحافة والنشر.

 

Banner ipsi  2
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد