after Header Mobile

after Header Mobile

عملاق بريطاني يعلن عن الشروع في بئر جديدة للغاز ضواحي القنيطرة

SAHARIAN

أعلنت شركة النفط والغاز البريطانية، “SDX Energy” أمس الأربعاء، عن بدء عملية الحفر في بئر بني مالك-2 (BMK-2) في حوض الواليدية، بالقرب من القنيطرة، وذلك على عمق حوالي 1470 مترًا، كما أن هذا البئر يقع على بعد حوالي 1.5 كيلومتر من بئر BMK-1 المكتشفة.

وأوضحت الشركة، أن هذه العملية تأتي كجزء من حملة الحفر الجارية في المملكة، بعد نجاح بئر KSR-21 الذي تم حفره في شتنبر الماضي، والذي من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في القريب العاجل.

وأكدت “SDX Energy” في بلاغ لها، أنه في حال تحقيق نتائج إيجابية بعد الحفر، سيتم العمل على ربط بئر BMK-2 بعملية الإنتاج في أقرب وقت ممكن، وذلك لاستكمال الإنتاج الحالي، وتوفير الغاز بشكل خاص لشركة Citic Dicastal، أكبر عملاء الشركة بالمغرب، كما للأخير طلب فوري ومتزايد على غاز SDX.

وأضافت أن الشركة تعد المنتج المستقل الوحيد للغاز، إذ تسيطر على 75% ، كما لديها طموحات لتصبح منتجًا رئيسيًا للغاز وتعمل بشكل وثيق مع شريكها المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن (“ONHYM”) على جميع جوانب التطوير والإنتاج، كما يتم بيع الغاز من آبار SDX إلى العديد من الشركات المستفيدة في المنطقة الصناعية بالقنيطرة.

Banner ipsi  2
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد