برلماني سابق: أسبقية 15 يوماً للصيد التقليدي دعم حكومي مباشر لآلاف الأسر

صوت الصحراء:
اعتبر البرلماني الموريتاني السابق أحمد فال ولد المختار أن منح الصيادين التقليديين فترة أسبقية مدتها 15 يوماً قبل انطلاق نشاط بقية أساطيل الصيد لم يعد مجرد مطلب مهني، بل أصبح ضرورة اجتماعية واقتصادية من شأنها أن تخفف الأعباء عن آلاف الأسر التي تعتمد بشكل مباشر على هذا القطاع.
وأوضح ولد المختار، في تسجيل مصور نشره عبر صفحته، أن الاستجابة لهذا المطلب تمثل شكلاً من أشكال الدعم الحكومي، بل إنها تعادل إطلاق برنامج اجتماعي جديد على غرار برنامج “عون”، لما ستوفره من فرص حقيقية للصيادين لتحسين مداخيلهم وتعزيز قدرتهم على مواجهة ارتفاع تكاليف النشاط البحري.
وأكد البرلماني السابق دعمه الكامل للصيد التقليدي، مشيراً إلى أن هذه الشريحة تستحق مزيداً من الاهتمام لما تضطلع به من دور محوري في توفير فرص العمل وتنشيط الاقتصاد المحلي، خاصة في مدينة نواذيبو التي يعد الصيد التقليدي أحد أهم ركائزها الاقتصادية.
وأضاف أن مطلب الأسبقية يحظى بتأييد واسع في الأوساط المهنية والشعبية، معتبراً أن تخصيص خمسة عشر يوماً للصيادين التقليديين قبل انطلاق بقية أنماط الصيد سيمكنهم من الاستفادة بشكل أفضل من الموسم، ويعزز العدالة بين مختلف الفاعلين في القطاع، كما سيساهم في دعم الاستقرار الاجتماعي وتحسين أوضاع العاملين في الصيد التقليدي.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد