after Header Mobile

after Header Mobile

تقليص مدة التكوين بكليات الطب لست سنوات

SAHARIAN

قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتقني عبد اللطيف ميراوي بشكل رسمي تقليص مدة التكوين الطبي بكليات الطب والصيدلة من سبع لست سنوات.

وجاء قرار تثبيت تقليص مدة الدراسة في المذكرة الوزارية المرسلة من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتقني لعمداء كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة، بخصوص كيفية تنظيم وإجراء مباريات ولوج السنة الأولى من كليات الطب برسم السنة الجامعية المقبلة 2024 – 2025.

ونصت المذكرة الوزارية على أن مدة الدراسة في كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان ستستغرق “ست سنوات، تتوج بنيل دبلوم دكتور الطب بالنسبة للتكوين الطبي، ودبلوم دكتور في الصيدلة بالنسبة للتكوين الصيدلي، و دبلوم دكتور في طب الأسنان بالنسبة للتكوين في طب الأسنان”.

المذكرة لا تتضمن أي بند ينص على إمكانية زيادة سنة جامعية إضافية سابعة من التداريب المؤدى عنها بشكل اختياري، والذي كان كحل وسط تقدمت به حكومة عزيز أخنوش لطلبة الطب قبل أيام لحل الأزمة المتفاقمة بكليات الطب والصيدلة منذ دجنبر الماضي.

Banner ipsi  1
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد