after Header Mobile

after Header Mobile

راية المغرب ترفرف في منصة تتويج منتخب الكوت ديفوار ب”الكان”

SAHARIAN

في اعترف بالجميل وبفضل الأسود في تأهيل المنتخب الإيفواري بعدما كان قد غادر البطولة من دور المجموعات، لم ينس لاعبو المنتخب الايفواري أمس خلال احتفالهم بإحراز اللقب الثالث في تاريخ الكرة الايفوارية، وحملوا الراية المغربية في منصة التتويج كاعتراف بدور المغرب في التتويج بهذه البطولة.

ورفرف العلم المغربي عاليا في ملعب الحسن واتار، خلال نهائي الأحلام الذي جمع أمس الأحد 11 فبراير 2024، البلد المنظم بنيجيريا التي خسرت اللقب أمام أصحاب الأرض والجمهور، وقد أبان الايفواريون عن عشقهم للمغرب والمغاربة من خلال رفع العلم الوطني سواء في أرجاء الملعب أو فوق منصة التتويج ام خلال تحية الجماهير الايفوارية العاشقة للمنتخب المغربي ولكل ما يتعلق به.

خرج المغرب من “الكان” بهد الهزيمة أمام جنوب إفريقيا في الدور الثاني، لكنه أهل الكوت ديفوار التي فازت بالكأس على حساب نيجيريا، ففرح الافواريون بهذا الانجاز الذي للمغرب فضل كبير في تحقيقه، بعد تجاوز زامبيا بهدف دون رد في آخر مباراة له بدور المجموعات أهل كوت ديفوار للدور الثاني وكان الهدف من تسجيل الساحر حكيم زياش، ومنح الأمل و الفرصة للبلد المضيف لاستدراك الانطلاقة غير الموقفة بالبطولة التي انتهت بفوزهم باللقب.

وهكذا، لم ينس عميد المنتخب الايفواري ماكس غراديل، جميل المغرب، فحمل العلم الوطني امس بعد تتويج منتخب بلاده بلقب كأس أمم إفريقيا أمام أنظار العالم، وجاب ملعب الحسن واتارا، في التفاتة تفاعلت معها الجماهير الحاضرة بالمدرجات وحتى خارجها.

وتوج منتخب كوت ديفوار بكأس إفريقيا للأمم (كوت ديفوار – 2023) في نسختها الـ 34، بعد فوزه على نظيره النيجيري، بهدفين مقابل واحد، في المباراة النهائية التي جمعتهما، امس الأحد، على أرضية ملعب الحسن واتارا الأولمبي بأبيدجان.

وسجل المنتخب النيجيري أولا عبر العميد ويليام تروست إيكونغ (د 38) برأسية محكمة سكنت مرمى الحارس يحيى فوفانا، وأدرك التعادل للإيفواريين، فرانك كيسي (د 62)، ومنحهم سيبستيان هالر هدف التقدم والتتويج (د 81).

وكان المنتخب الإيفواري قد بلغ المباراة النهائية بعد فوزه على نظيره للكونغو الديموقراطية بهدف دون رد، فيما بلغت نيجيريا المباراة النهائية على حساب جنوب إفريقيا بركلات الترجيح.

وكان منتخب جنوب إفريقياقد ضمن، المركز الثالث، في هذه النسخة التي أقيمت بالكوت ديفوار من الـ 13 يناير الماضي إلى 11 فبراير الجاري، بعد فوزه على نظيره للكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح. وتقام النسخة القادمة من كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، سنة 2025 بالمغرب.

Banner ipsi  1
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد